يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ى
,
.
ر
ر ئ

أهداف درس التربية الرياضيه

أهداف درس التربية الرياضيه

وينبثق عن أهداف التربية البدنية العديد من الأغراض التي يسعى درس التربية الرياضية إلى محاولة تحقيقها مثل الارتقاء بالكفاءة الوظيفية لأجهزة الجسم وبالصفات البدنية وإكساب المهارات الحركية والقدرات الرياضية واكتساب المعارف الرياضية والصحية وتكوين الاتجاهات القومية الوطنية وأساليب السلوك السوية .
وبذلك يستطيع درس التربية الرياضية إن يسهم بنصيب في تحقيق أهداف التربية والتعليم في المجتمع ". 

أهداف درس التربية الرياضية 
" تتحدد واجبات ومحتويات وطرائق أساليب التنظيم للعملية التربوية والتعليمية في ضوء أهداف محددة بناءً على تقويم نتائج العمل التعليمي والتربوي الذي يتم على أساس مدى تحقيقها للأهداف الموضوعة، ومن الضروري إلا ننظر إلى أهداف درس التربية الرياضية على أنها شعارات مرفوعة تحمل طابع الدعاية أو الإعلان أو المبالغة ولكن هذه الأهداف تعد أهم ركيزة يسترشد بها المخططون للسياسة التعليمية والتربوية وعلماء التربية الرياضية والمربون الرياضيون في مجال عملهم . 
وهدف العمل التربوي والتعليمي – في أي مجال من المجالات – هو تكوين الشخصية المتكاملة بالنسبة للمجتمعات المتطورة أما بالنسبة للمجتمعات النامية بصفة خاصة فتعد التربية الشاملة للفرد مسألة حيوية ويتأسس عليها ارتقاء المجتمع ككل.
وينبثق عن أهداف التربية البدنية العديد من الأغراض التي يسعى درس 
التربية الرياضية إلى محاولة تحقيقها مثل الارتقاء بالكفاءة الوظيفية لأجهزة الجسم 
وبالصفات البدنية وإكساب المهارات الحركية والقدرات الرياضية واكتساب المعارف الرياضية والصحية وتكوين الاتجاهات القومية الوطنية وأساليب السلوك السوية . وبذلك يستطيع درس التربية الرياضية إن يسهم بنصيب في تحقيق أهداف التربية والتعليم في 
المجتمع ".

0 التعليقات :

إرسال تعليق